بعد طفرة Mate 60 Pro.. "هواوي" تعتزم طرح منتجات جديدة في 2024

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي - REUTERS
شعار مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي - REUTERS
القاهرة -الشرق

أعلنت شركة "هواوي" استعدادها لإطلاق منتجات جديدة العام المقبل 2024، لتتمكن من العودة إلى المنافسة مرة أخرى في السوق التقني، بعد انحسار واضح لدورها على الساحة العالمية منذ عام 2019، حينما أدرجت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الشركة الصينية على "قائمة الكيانات" الممنوعة من الحصول على مكونات مصنوعة في الولايات المتحدة من دون إذن الإدارة الأميركية.

وبحسب ما نشره موقع "ساوث تشاينا مورنينج بوست"، فإن مدير قطاع الأجهزة الاستهلاكية في "هواوي"، ريتشارد يو، أكد أن منتجات الشركة المنتظر إطلاقها في عام 2024 ستكون "رائدة ومبتكرة، وستحدث تغييراً جذرياً".

وأوضح ريتشارد يو، خلال الملتقى السنوي Huawei Fan Club، الذي عُقد، السبت الماضي، أن الشركة الصينية تستعد العام المقبل لطرح إصدار جديد من نظام تشغيلها HarmonyOS، إلى جانب دعم تشغيل التطبيقات، والخدمات المطورة خصيصاً له Native apps.

عام حافل

وحققت الشركة الصينية إنجازات عدة العام الجاري، حيث لفتت "هواوي" انتباه جمهور الهواتف المحمولة مرة أخرى، عبر طرح Mate 60 Pro، وMate 60 Pro plus، صحبة شريحة معالج Kirin 9000S من تصنيع شركة SMIC الصينية، بتقنية 7 نانومترات، وهو ضعف مستوى التطور المتوقع من الشركات الصينية في مجال صناعة شرائح السيليكون.

وبحسب تقرير جديد من وكالة "بلومبرغ"، فإن مؤسسة TechInsights توصلت إلى أن هواتف "هواوي" الجديدة اعتمدت على شرائح من تصنيع شركات "بكين أون مايكرو" و"ماكسيند مايكرو إليكترونيكس"، للاتصال بشبكات الموبايل والإنترنت، لتتجاوز بذلك اعتمادها على شرائح من تصنيع شركات "كورفو وسكاي" و"وركس سوليوشنز" الأميركية.

ووفقاً لإحصاءات مؤسسة "كاناليس" البحثية، فإن"هواوي" نجحت في بيع 2.5 مليون جهاز خلال شهرين من إطلاق هواتفها في أغسطس الماضي، وقد شكّل هاتف Mate 60 Pro، حصة 60% من إجمالي المبيعات.

كذلك فجّرت الشركة الصينية مفاجأة من العيار الثقيل في نوفمبر الماضي، عندما أعلنت استعدادها لوقف ميزة تثبيت تطبيقات أندرويد APK على هواتفها الذكية بداية من التحديث المقبل من نظام تشغيلها HarmonyOS.

قرار "هواوي"، الذي أعلنته خلال مؤتمرها السنوي للمطورين HDC 2023، دفع كبرى الشركات الصينية مثل "علي بابا" و"بايدو" وغيرهم، من السعي وراء ضم مطورين متخصصين في تطوير التطبيقات باستخدام أدوات ومنصات هواوي البرمجية، استعداداً لإتاحة تطبيقاتهم لمستخدمي "هواوي" فور وصول التحديث المنتظر.

ومع تلك الخطوة، ستتمكن "هواوي" من تصنيف نفسها، بأنها قادرة على منافسة لشركة أبل وجهاً لوجه، فبذلك لن يكون متاحاً لمستخدمي هواتف "هواوي" تثبيت التطبيقات من خارج متجرها App Gallery، كما هو الحال مع إصدارات آيفون، فليس متاحاً لمستخدميها تثبيت التطبيقات إلى من داخل متجرها "آب ستور".

تصنيفات

قصص قد تهمك