أبل تعلن "تخفيضات استثنائية" بأسعار "آيفون 15" في الصين

time reading iconدقائق القراءة - 3
هواتف "آيفون 15" بأحد متاجر أبل في مدينة شنغهاي الصينية. 22 سبتمبر 2023 - Bloomberg
هواتف "آيفون 15" بأحد متاجر أبل في مدينة شنغهاي الصينية. 22 سبتمبر 2023 - Bloomberg
القاهرة -الشرق

خفضت شركة أبل أسعار هواتف "آيفون 15" في السوق الصينية التي تشهد فيها الشركة الأميركية منافسة شرسة من شركات أخرى، وتراجعاً واضحاً في مبيعات هواتفها، خاصة أنها السوق الأكبر في العالم بالنسبة لهواتف آيفون.

وتخفيض السعر خطوة نادرة ما تجريها الشركة مع أحدث هواتفها.

وأعلنت أبل عبر متجرها الإلكتروني في الصين، انخفاض أسعار هواتف "آيفون 15" بنسبة 5%، بما يعادل حوالي 500 يوان (نحو 70 دولاراً) لفترة محدودة من 18 إلى 21 يناير، بمناسبة احتفالات العام القمري الجديد في الصين، بحسب "رويترز"

وشهدت مبيعات هواتف "آيفون 15" تراجعاً كبيراً خلال الأسبوع الأول من إطلاقها في الصين، العام الماضي، بنسبة 30%، مقارنة بمبيعات الفترة نفسها في 2022 عند طرح هواتف "آيفون 14"، وفقاً لأحد محللي مؤسسة "جيفريز" المالية.

تخفيضات استثنائية

ولم تخفض أبل أسعار هواتفها منذ سنوات، لكنها طرحت هواتف "آيفون 15" بنفس أسعار "آيفون 14"، العام الماضي.

وخفضت منصات تسوق إلكتروني في الصين، مثل "بيندودو" أسعار هواتف "آيفون 15" و"آيفون 15 برو" بنسب وصلت إلى 16% منذ مطلع العام الجاري، في محاولة لزيادة المبيعات.

وتواجه أبل منافسة شرسة من شركة هواوي الصينية وعائلة هواتفها الجديدة (ميت 60)، والتي اعتبرها خبراء مؤشراً على عودة العملاق الصيني إلى المنافسة.

نائب رئيس قطاع الأبحاث في شركة "كالناليس" الإحصائية، نيكول بينج، قالت إن خفض الأسعار كان متوقعاً، بسبب المنافسة المتزايدة في السوق الصينية، وانخفاض المبيعات.

كانت الشركة توقعت في أحدث تقاريرها، ألا تشهد مبيعات هواتف أبل، هذا العام، تغيُراً يُذكر على مستوى العالم، وأن تشهد تراجعاً طفيفاً في الصين.

تصنيفات

قصص قد تهمك