ميزة جديدة من "ميتا كويست".. تحرير مستندات الأوفيس بالنظارات

تعاون ميتا ومايكروسوفت يعزز تجربة مستخدمي النظارات الذكية

time reading iconدقائق القراءة - 3
نظارة ميتا كويست الذكية - Meta
نظارة ميتا كويست الذكية - Meta
القاهرة -الشرق

أتاحت شركة مايكروسوفت حزمة تطبيقاتها المكتبية Microsoft Office لمستخدمي نظارات ميتا الذكية Meta Quest، ليتمكنوا بذلك من تحرير وكتابة النصوص داخل مستندات Word وإنشاء وعرض مستندات الجداول في Excel، إلى جانب إمكانية تشغيل وابتكار العروض التفاعلية على PowerPoint.

وبحسب ما أعلنته ميتا في مؤتمرها للمطورين، العام الماضي، فإن تعاون الشركة مع عملاق البرمجيات سيفتح المجال أمام مستخدمي نظارات كويست الذكية للاستمرار في تحرير المستندات الخاصة بالعمل.

وظهرت تطبيقات مايكروسوفت أوفيس بالفعل على متجر ميتا لتطبيقات نظاراتها الذكية Meta Quest Store، وجميعها مجانية.

التطبيقات الجديدة تتوافق للعمل مع الإصدار الأول من نظارة أوكيلوس كويست، وميتا كويست 2، وميتا كويست برو، وميتا كويست 3.

وفي مؤتمر ميتا للعام الماضي Connect 2022، أكد ساتيا ناديلا، مدير مايكروسوفت، على عمق العلاقة بين مايكروسوفت ومصنعة النظارات الذكية، مشيراً إلى أن خدمات تيمز للتراسل بين فرق العمل وأوتلوك للبريد الإلكتروني، ستصل كذلك إلى نظارات ميتا كويست قريباً.

مشاكل الكتابة

والاستفادة بالتطبيقات الجديدة من مايكروسوفت على نظارات ميتا يتطلب من المستخدم تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص به.

من المتوقع أن يحظى المستخدمون بتجربة سلسة وسريعة لتشغيل مختلف ملفات تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على نظارات ميتا كويست، لأن الملفات يتم فتحها وتشغيلها على خوادم مايكروسوفت، وبالتالي عملية معالجة البيانات التي تتم على النظارة نفسها تكون محدودة للغاية.

على الرغم من ذلك، أوضح تقرير نشره موقع "ذا فيرج" أن بعض المستخدمين عانوا من مشاكل مع الكتابة والتفاعل مع التطبيقات الجديدة على متن نظارات ميتا، نظراً لأن تصميم بعض الواجهات والأيقونات لم يتم بشكل مخصص للواقع الافتراضي VR، فبعض العناصر تظهر صغيرة للغاية وغير تفاعلية، إلى جانب صعوبة الكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بميتا داخل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، وبالتالي ستحتاج الكتابة لفترة طويلة أن يستعين المستخدم بلوحة مفاتيح لاسلكية متصلة عبر البلوتوث بنظارته.

وأعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن إتاحتها إصداراً جديداً من خدمتها السحابية للألعاب Xbox Game Pass على متن نظارات ميتا كويست الذكية، مما يتيح للاعبين الاستمتاع بألعاب تفاعلية داخل نظاراتهم مقابل اشتراك شهري.

تصنيفات

قصص قد تهمك