"البطة المبهرة".. إقبال ضخم على تطبيق صيني لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بعض الصور الرقمية المصممة عبر تطبيق Miaoya باستخدام الذكاء الاصطناعي -  Miaoya
بعض الصور الرقمية المصممة عبر تطبيق Miaoya باستخدام الذكاء الاصطناعي - Miaoya
القاهرة -الشرق

تصدر تطبيق Miaoya (البطة المبهرة) الصيني، الذي يتيح إمكانية إنشاء صور رقمية للمستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي، قائمة الأكثر استخداماً على متجر تطبيقات "وي شات" الصينية الاجتماعية.

وذكر موقع "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصيني، أن التطبيق، الذي تم إطلاقه في منتصف يوليو ويقدم خدماته مقابل 9.9 يوان (نحو 1.4 دولار)، جذب عدداً كبيراً من المستخدمين، لدرجة أن طلبات إنشاء الصور وصلت إلى معدل أثقل كاهل خوادم التطبيق، ووصل الانتظار لإنشاء بعض الصور إلى نحو 24 ساعة.

التطبيق، والذي يعني اسمه "البطة المبهرة" يتطلب استخدامه رفع صورة واضحة لوجه المستخدم، و20 صورة حديثة تعرض أوضاعاً مختلفة له، فيبدأ التطبيق في تحليل الصور، لإنشاء مجموعة كبيرة من الصور الجديدة التي تتضمن وجه المستخدم بأنماط مختلفة من الصور، مثل صورة احترافية وأخرى مناسبة لبطاقات الهوية وغيرها.

وأحاطت بالتطبيق مخاوف أمنية منذ إطلاقه، خاصة أن بعض سياسات الخصوصية للخدمة كانت تنص على أن الشركة المطورة، وهي Weixu Internet Technology، من حقها استخدام صور المستخدمين في أي عمليات تطوير تقنيات مستقبلاً، لكن لاحقاً غيرت الشركة البند ليكون استخدام صور المستخدمين قاصراً فقط على إنشاء الصور الرقمية.

ودائماً ما تتسبب فكرة انتهاك خصوصية المستخدمين في إثارة الجدل بشـأن تطبيقات إنشاء وتعديل الصور، خاصة مع ظهور تطبيقات الذكاء الاصطناعي، خوفاً من استخدام الصور الشخصية للمستخدمين في تدريب وتطوير قدرات النماذج الذكية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات