استبعاد صورة من مسابقة تصوير لشبهة تصميمها بالذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصورة المستبعدة من مسابقة تصوير لشبهة استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميمها - Suzie Dougherty
الصورة المستبعدة من مسابقة تصوير لشبهة استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميمها - Suzie Dougherty
القاهرة -الشرق

صُدمت سوزي دوجرتي برفض مشاركة صورة ابنها في مسابقة محلية للتصوير، لأن لجنة التحكيم رأت أن الصورة مصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي ولم يتم التقاطها بشكل طبيعي.

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن "دوجرتي" التقطت الصورة بصحبة ابنها خلال زيارة معرض Powerhouse Museum والذي يحتوي على عدد من المجسمات والديكورات التي تستخدمها شركات عالمية في إعلاناتها الترويجية، وأشهرها شركة "جوتشي".

وفي البداية أعجبت لجنة تحكيم مسابقة Charing Cross Photo المكونة من 4 حكام، بالصورة للوهلة الأولى، وقبلوا مشاركتها في المسابقة، لكن أحد الحكام تراجع عن رأيه وشعر أن الصورة غير حقيقية.

وأوضح آين أندرسون، أحد أعضاء لجنة التحكيم ومالك شركة "سيدني" للطباعة منظمة المسابقة، أن رفضه الصورة يعود إلى شعوره بالشك في مدى موثوقيتها وأن شخصاً حقيقياً صورها، لذلك فضلت اللجنة تجنب الشكوك وإقصاء الصورة من المسابقة.

وأشار أندرسون إلى أن الشكوك التي أثارها، سمحت للجنة التحكيم التأكيد على أن المسابقة تركز بشكل رئيسي على تجربة تصوير الصورة، وتواجد المشارك في الصورة داخل بيئة التقاطها بشكل حقيقي وشخصي.

وأضاف أنه اطلع على البيانات الوصفية الخاصة بالصورة، في محاولة لمعرفة ما إذا كانت مصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي أم لا، إلا أنه لم يتمكن من التوصل لإجابة عبر محاولته.

وشدد أندرسون على أن المسابقة غير مستعدة لقبول صور مصممة بالذكاء الاصطناعي، بسبب عدم وجود معرفة كاملة لدى القائمين عليها بشأن ماهية الذكاء الاصطناعي واستخدامه في تصميم الصور، مؤكداً أهمية تخصيص قسم من أقسام المسابقة لصور الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات