صندوق قديم يحتل عروض "أسبوع ميلانو للتصميم"

time reading iconدقائق القراءة - 3
مجموعة صناديق مستوحاة من مِقعد المهندس العالمي لوكوربوزييه. 16 أبريل 2024 - bottegaveneta.com
مجموعة صناديق مستوحاة من مِقعد المهندس العالمي لوكوربوزييه. 16 أبريل 2024 - bottegaveneta.com
دبي-الشرق

أعاد "أسبوع ميلانو للتصميم"، أسلوب المهندس العالمي المعروف لو كوربوزييه إلى واجهات العرض، من خلال مجموعة من الصناديق الخشبية، التي وجدت لها وظيفة فنية وجمالية، بعد تحويلها إلى مقاعد فخمة وأنيقة، بلمسات عصرية. 

هذه المجموعة هي ثمرة تعاون مشترك بين الدار الإيطالية العريقة "بوتيغا فينيتا" (Bottega Veneta) وصانع الأثاث الإيطالي "كاسينا" (Cassina)، ومؤسسة "لو كوربوزييه" (Le Corbusier).

صندوق على الشاطىء

اكتشف لوكوربوزييه صندوق المشروبات المتهالك على شاطئ صخري في "كوت دازور" عام 1952. ووضعه في منزله الصيفي، الذي أراد أن يضيف إليه أشياء مربعة وبسيطة. وهو اشتهر بإعادة اختراع التصميمات الداخلية، وإعطاء الأشياء القديمة وظائف جديدة.

الصندوق/ المِقعد الذي أطلق عليه "LC14 Tabouret"، تحوّل إلى أيقونة فنية، ونسخت الدار العريقة منه 60 مقعداً، وخصّص أسبوع ميلانو للتصميم لهذه المجموعة التي أطلق عليها "On The Rocks"، حيزاً كبيراً في المساحة الدائرية لقصر Palazzo San Fedele.

كما اختارت الدار الإيطالية، هذه المجموعة من الصناديق الخشبية لعروضها في خريف وشتاء 2024، بعد أن استخدمت تقنيات عدّة لجعلها تبدو على هذا الشكل، إذ عملت على حرق كل صندوق على حدة، بطريقة مستمدّة من حرق الأخشاب اليابانية.

 أنتج فريق "بوتيغا فينيتا" مجموعة محدودة إضافية مكوّنة من 60 صندوقاً مصنوعاً بتقنية "Intreccio" المميزة، وطليت جميعها بظلال نابضة بالحياة من اللونين الأصفر والفيروزي، إلى جانب درجات أكثر هدوءاً من الأحمر والأخضر، وغُلّفت بطبقة من الشرائط السوداء والخضراء.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك