الشرطة الإسرائيلية تعلن إصابة أحد أفرادها في عملية طعن نفذها "سائح تركي" بالقدس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الشرطة الإسرائيلية تعتقل أحد الفلسطينيين في القدس. 30 أبريل 2024 - صحيفة هآرتس
الشرطة الإسرائيلية تعتقل أحد الفلسطينيين في القدس. 30 أبريل 2024 - صحيفة هآرتس
دبي -الشرق

قالت السلطات في إسرائيل، الثلاثاء، إن شرطياً أصيب في حادثة طعن نفذه "سائح تركي"، في البلدة القديمة بالقدس، بالقرب من مدخل باب هيرودس، وفق ما أفادت به صحف إسرائيلية.

وقالت خدمة إسعاف "نجمة داود الحمراء" في بيان، إنها "تعالج رجلاً يبلغ من العمر 30 عاماً تعرض للطعن"، وفق ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف بيان خدمة الإسعاف، أن الشرطة تعرفت على الضحية، مشيرة إلى أنه ضابط شرطة أصيب بجروح طفيفة في الهجوم، موضحة أن ضباطاً آخرين في مكان الحادث أطلقوا النار على المهاجم.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إلى أن "السائح التركي منفذ عملية القدس"، دخل إلى إسرائيل، الاثنين، قادماً من الأردن، بينما أعلنت القوات الإسرائيلية حالة الاستنفار في القدس، واعتدت على عدد من الفلسطينيين قرب حارة السعدية.

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، أوضحت في وقت سابق، أن عملية الطعن وقعت في شارع السلطان سليمان بالقرب من باب الساهرة في القدس.

وفي مارس الماضي، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان، بوقوع عملية طعن بالقرب من حاجز الأنفاق، جنوب القدس، أسفرت عن إصابة شخصين بجروح خفيفة إلى متوسطة، وجرى إطلاق النار باتجاه منفذ العملية.

ويعد حاجز الأنفاق، أحد الحواجز المركزية الفاصلة بين مدينة القدس والضفة الغربية والواقع جنوب القدس بالقرب من مدينة بيت لحم والمؤدي إلى منطقة غوش عتصيون ومدينة الخليل.

بدورها، أوضحت الشرطة الإسرائيلية، أن منفذ العملية، فتى يبلغ من العمر 15 عاماً. وأضافت أنه عند وصول الشاب بالقرب من الحاجز، أخرج سكيناً وبدأ بطعن القوات، التي ردت بقتل المهاجم، ونُقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تصنيفات

قصص قد تهمك