تركيا تعلن شن غارات جديدة على أهداف في العراق وسوريا

time reading iconدقائق القراءة - 3
مروحيات حربية تابعة للجيش التركي - @tcsavunma
مروحيات حربية تابعة للجيش التركي - @tcsavunma
إسطنبول -أ ف ب

أعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ غارات جديدة، الأحد، استهدفت خلالها "مقاتلين أكراد" شمال العراق وسوريا، وذلك بعد أيام من سقوط 9 جنود أتراك في هجوم نسب لـ"حزب العمال الكردستاني"، في شمال العراق.

وجاء في بيان وزارة الدفاع التركية: "وفقاً لحقوقنا في الدفاع عن النفس (...) تم تنفيذ عمليات جوية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق في مناطق متينا وهاكورك وقارة وقنديل وآسوس، وفي شمال سوريا". وأشار الجيش التركي إلى أنه هاجم 24 هدفاً "بينها كهوف ومخابئ ومستودعات ذخيرة وأعتدة ومساكن ومصانع للغاز" يستخدمها "مقاتلو حزب العمال الكردستاني"، الذي تصنفه أنقرة "تنظيماً إرهابياً".

وكانت وكالة الأناضول" قد أفادت، الأحد، بتدمير 23 موقعاً بينها قواعد ومخازن أسلحة لمقاتلين أكراد في شمال سوريا، في عملية للاستخبارات التركية.

وأعلن الجيش التركي السبت أنه هاجم 54 "هدفاً" لـ"حزب العمال الكردستاني"، و"وحدات حماية الشعب الكردية" في شمال العراق وسوريا، بعد سقوط 9 جنود أتراك في هجوم استهدف، الجمعة، قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

وتصنف أنقرة كلا من "حزب العمال" و"وحدات حماية الشعب"، "تنظيما إرهابيا".

ويستهدف الجيش التركي بانتظام مقاتلي "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق، سواء في إقليم كردستان، أو في جبال سنجار.

وأقامت تركيا على مدار السنوات الخمس والعشرين الماضية عشرات القواعد العسكرية في كردستان العراق، لمحاربة التنظيم الذي يملك أيضاً قواعد في سوريا وإيران.

والسبت، عُقد اجتماع أمني برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في إسطنبول، بحضور وزراء الخارجية هاكان فيدان والدفاع يشار جولر والداخلية علي يرلي كايا. وحضر الاجتماع أيضاً رئيس الاستخبارات والمستشار الدبلوماسي إبراهيم قالين، ورئيس هيئة الأركان العامة متين غوراق.

وبحسب مصادر "الشرق" فإن الاجتماع ناقش "كيفية الرد" على الهجوم المسلح الذي تعرضت له القاعدة التركية.

تصنيفات

قصص قد تهمك