بانكسي يكسي "شجرة عارية" بالأخضر

time reading iconدقائق القراءة - 3
اللوحة الجدارية المطلية باللون الأخضر . 18 مارس 2024 - banksy.co.uk
اللوحة الجدارية المطلية باللون الأخضر . 18 مارس 2024 - banksy.co.uk
دبي-الشرق

فاجأ الفنان البريطاني المجهول الهوية بانكسي، البريطانيين، بلوحة جدارية ظهرت بين عشية وضحاها، على مبنى سكني شمال لندن، هي عبارة عن طلاء أخضر يحاكي أوراق شجرة ضخمة عارية.

قام بانكسي بتحميل صور اللوحة الجدارية، الاثنين، على صفحته الشهيرة على إنستغرام (12.3 مليون متابع) .

تتميّز اللوحة الجدارية بصورة بالحجم الطبيعي لامرأة تحمل مضخّة، ترشّ طلاء أخضر خلف شجرة تمّ قطعها في عملية تُعرف باسم "الاستقصاء".

وتوافد البريطانيون إلى الموقع لمشاهدة أحدث أعمال فنان الشارع. وقالت وانجا سيلرز التي تعيش بالقرب من اللوحة: "إنها رسالة شخصية لنا نحن السكان في هذا الحي، نشعر بالفخر الشديد". 

وقالت الناشطة السياسية فلورا ويليامسون لهيئة الإذاعة البريطانية: "إنه أمر لا يصدّق أن يكون هناك عمل فني لبانكسي في أحد أفقر مناطق البلدة، المخصّص للإسكان الاجتماعي".

أضافت: "أعتقد أن الفنان أراد أن يضيف المتعة والثقافة إلى هذا الحي، وأن يعيد الحياة إلى المنطقة".

وقال جيمس بيك، الذي تولى تأليف مسلسل إذاعي لـ (BBC) عن الفنان: "إن اللون الأخضر يطابق اللون المستخدم للعلامات في المنطقة المحلية، بحيث يبدو أن الشجرة تتفتح مع الحياة".

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية، "أن المجلس المحلي على علم بالعمل الفني، ولن يقوم بإزالته كما يفعل عادة مع الكتابات على الجدران غير المصرّح بها".

في ديسمبر 2023، تمّ الكشف عن عمل جديد لبانكسي في لندن، بعد وقت قصير من تثبيته على إحدى لافتات الشوارع. وهو عبارة عن صور ثلاث طائرات تشبه الطائرات العسكرية من دون طيار، على لافتة توقّف مرورية معدنية. 

تمّ تركيب العمل الفني في حي بيكهام في جنوب لندن، ونشره على صفحة بانكسي على إنستغرام، قبل ساعات فقط من استخدام شخصين لقواطع البراغي ودراجة لإزالته.

تصنيفات

قصص قد تهمك