هل يحتج بانكسي على حرب غزة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمل فني جديد لبانكسي. 22 ديسمبر 2022 - banksy.co.uk
عمل فني جديد لبانكسي. 22 ديسمبر 2022 - banksy.co.uk
دبي-الشرق

تعرّضت آخر أعمال الفنان البريطاني بانكسي للسرقة من حي بيكهام جنوب لندن، بعد وقت قصير من ظهورها، وقيام الفنان بتحميل الصور على حسابه على إنستغرام في 22 ديسمبر (لديه 12.1 مليون متابع).

العمل الجديد لبانكسي، هو عبارة عن علامة توقّف مرورية معدنية، تضمّ ثلاث طائرات عسكرية تشبه طائرات من دون طيار، تمّ تثبيتها على لافتة وسط شارع عام في لندن.

 وضجّت وسائل التواصل بالعمل الفني الجديد، إذ اعتبره البعض أنه تعبير عن احتجاج الفنان على حرب غزة، فيما وصفه البعض الآخر بأنه احتجاج على الحرب وأسلحة الدمار في العالم.

وكان أكثر من 4 آلاف كاتب وشاعر ومثقف وممثّل وموسيقي وصانع أفلام بريطاني، وجّهوا رسالة مفتوحة بعنوان "فنانون من أجل فلسطين"، اتّهموا فيها الحكومات بـ" مساعدة إسرائيل على ارتكاب جرائم حرب في غزة".

وقالت صحيفة "ذا غارديان"، إنه تمّ تصوير شخصين، وهما يأخذان العمل الفني، واستخدما قواطع مسامير ودراجة لإزالته من مكانه. وفرّا هاربين. 

وأكد الفنان في منشور عبر وسائل التواصل، أن العمل الفني يعود له، بعد وقت قصير من ظهوره.

وقالت نائبة رئيس مجلس ساوثوارك ياسمين علي، "لم يكن ينبغي إزالة العمل أبداً ". أضافت: "نودّ استعادته حتى يتمكّن الجميع من مشاهدته، وقد أبلغنا الشرطة بالسرقة للمساعدة على استعادته".

تأتي هذه السرقة بعد أحداث عدّة تعرّضت لها أعمال بانكسي، كان آخرها إزالة عمل له بعنوان "الصباح المكسور" أو "Morning Is Broken"، عن طريق الخطأ في مزرعة عمرها 500 سنة في مارس الماضي، كما جرى سجال حول ترميم لوحة جدارية "الطفل المهاجر" في البندقية،  التي رسمها عام 2019.

تصنيفات

قصص قد تهمك