روبرت مردوخ صاحب الـ 93 عاماً يتزوج للمرة الخامسة

time reading iconدقائق القراءة - 3
قطب الإعلام روبرت مردوخ يتزوج من عالمة الأحياء البحرية المتقاعدة إيلينا جوكوفا - thesun
قطب الإعلام روبرت مردوخ يتزوج من عالمة الأحياء البحرية المتقاعدة إيلينا جوكوفا - thesun
كاليفورنيا-رويترز

تزوج قطب الإعلام روبرت مردوخ من عالمة الأحياء البحرية المتقاعدة إيلينا جوكوفا في كاليفورنيا، وهو الزواج الخامس لمردوخ البالغ من العمر 93 عاما.

وأقيم حفل الزفاف السبت، في مزرعة يملكها مردوخ، وتبلغ العروس من العمر 67 عاماً، وبدأ الاثنان يتواعدان منذ العام الماضي.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة "ذي صن" البريطانية المملوكة لموردوك، الزوجين مبتسمين - موردوك مرتدياً بزة سوداء وربطة عنق صفراء وعروسه مرتدية ثوباً أبيض مكشوفاً عند الكتفين وممسكة بباقة من الزنبق.

وذكرت تقارير إخبارية أن من بين الضيوف الذين حضروا حفل الزفاف روبرت كرافت (82 عاما)، مالك فريق نيو إنغلاند باتريوتس الأميركي لكرة القدم، وزوجته دانا بلومبرغ البالغة 50 عاما.

وكان مردوخ قد تنحى العام الماضي عن رئاسته لشركتي "نيوز كورب"، "وفوكس"، لينهي مسيرة استمرت 7 عقود في إدارة إمبراطورية إعلامية ضخمة.

وتعرف مردوخ على جوكوفا، خلال تجمع عائلي كبير استضافته زوجته الثالثة ويندي دينج، وفقا لتقرير في صحيفة "ديلي ميل".

وكان مردوخ قد انفصل عن دينج في عام 2013، وانتهى زواجه الرابع من الممثلة وعارضة الأزياء جيري هول، بالطلاق في عام 2022 بعد 6 سنوات.

من هو روبرت مردوخ؟

وكان مقرراً أن يتزوج قطب الإعلام، المولود في أستراليا، والحائز على الجنسية الأميركية منذ عام 1985، من آن ليزلي سميث، وهي مرشدة دينية سابقة لدى شرطة لوس أنجلوس (66 عاماً).

ونقلت مجلة "فانيتي فير" الأميركية عن مقربين من مردوخ، أن الخطوبة فُسخت فجأة بسبب انزعاج الملياردير من "الالتزام الديني لخطيبته".

وروى مردوخ في تصريحات لصحيفة "نيويورك بوست"، إحدى المطبوعات التي يملكها، أنه طلب يد سميث للزواج في يوم عيد القديس باتريك في 17 مارس 2023، وكان مُقرراً أن يتزوج الثنائي في نهاية الصيف.

وامتلك مردوخ من خلال مجموعته "نيوز كورب" المئات من وسائل الإعلام، خصوصاً في الولايات المتحدة حيث سيطرت شركاته على محطة "فوكس نيوز" المحافظة، وصحيفة "وول ستريت جورنال" الاقتصادية، وصحيفة "نيويورك بوست" المحسوبة على اليمين الأميركي، وصحيفتي "ذي صن"، و"ذي تايمز" اللندنيتين، وعدد من الصحف في أستراليا، ولمردوخ من زيجاته 6 أبناء.

وسلّم مردوخ إدارة إمبراطوريته الإعلامية العالمية لابنه لاتشلان في نوفمبر الماضي، وانتقل إلى منصب فخري.

تصنيفات

قصص قد تهمك