3 ألعاب جديدة على "إكس بوكس" تبهر "الجيمرز"

time reading iconدقائق القراءة - 6
لقطة من لعبة Perfect Dark الجديدة والتي تجري أحداثها في العاصمة المصرية القاهرة. - Xbox
لقطة من لعبة Perfect Dark الجديدة والتي تجري أحداثها في العاصمة المصرية القاهرة. - Xbox
القاهرة-محمد عادل

شهد مؤتمر إطلاق ألعاب "إكس بوكس" الجديدة (Xbox Games Showcase 2024) الإعلان عن مجموعة متنوعة من ألعاب الفيديو التي يتشوَّق "الجيمرز" للاستمتاع بها فور وصولها إلى الأسواق.

لكنّ 3 ألعاب جذبت انتباه جمهور اللاعبين حول العالم فور الكشف عنها، أولها الإصدار الجديد من Call Of Duty التي تدور أحداثها في العاصمة العراقية بغداد، إلى جانب لعبتين أخريَين، إحداهما تدور أحداثها في العاصمة المصرية القاهرة، بينما تأخذك الأخيرة في جولة جوية داخل طائرات متعددة الأغراض حول العالم في مهمات مصيرية.

لعبة Call Of Duty: Black Ops 6

تدور أحداث Call of Duty: Black Ops 6 في عام 1991، خلال فترة "حرب الخليج"، وتأتي استكمالاً للعبة Black Ops Cold War ومهام Black Ops 2 في عام 1989.

تبدأ القصة عندما يظهر "راسل أدلر" خلال مهمة في الكويت، ما يسبب حالة من الذعر في وكالة الاستخبارات المركزية.

وسرعان ما يتضح أن المنظمة قد تم اختراقها من قِبَل مجموعة غامضة تسمى "البانثيون" التي تخطط لعملية خطيرة، ويتعيّن على اللاعبين الانطلاق في مغامرة خارجة عن المألوف.

ويتكون الفريق الجديد من "أدلر"، والقادمين الجدد "سيف، وفيليكس"، وبدلاً من العمل تحت مظلة الجيش، يقوم الثلاثي بكسر القواعد المعهودة للعبة Call of Duty للكشف عن الخونة داخل وكالة الاستخبارات المركزية.

ويتجسَّد هذا التغيير حتى في الأدوات المستخدمة خلال المهمة، فبدلاً من استخدام قنبلة عنقودية معتمدة من الجيش، يستخدم اللاعبون لغماً نابضاً يشبه 4 قنابل بدائية مربوطة بأربطة بلاستيكية، ما يجعل التغيير الجديد في اللعبة جذرياً.

ويقول المخرج الإبداعي المشارك جون زوك، من شركة "رافن" التي تعاونت مجدداً مع Treyarch في إنشاء الحملة، أنهم تمكنوا من تحقيق ذلك بفضل القصة الفريدة التي يروونها خلال مجريات اللعبة.

وتتنوع المهام في Black Ops 6، بداية من "سرقة كازينو" إلى مهمة "خلف خطوط العدو"، وغيرها من المهام.

وتتضمن المهمة أهدافاً متعددة للتخريب حول خريطة صغيرة مفتوحة. وخلال العرض، هاجم الفريق موقع اختبار صواريخ في الصحراء، وقضوا على كل من فيه ودمروه بالكامل.

وتُقدّم اللعبة نظام حركة جديد كلياً، يُعرف باسم Omnimovement، الذي يتيح للاعبين الحركة بشخصية اللعب الرقمية بحرية كاملة في جميع الاتجاهات، سواء للمشي، أو الركض، أو القفز، أو حتى التصويب بالأسلحة، والغوص في المياه.

كذلك رفعت اللعبة الجديدة المناطق التي تتغير خلالها حركة الجسم عند ضرب الشخص، من 4 مناطق فقط، إلى 9 مناطق، ما يجعل تجربة اللعبة أكثر واقعية وديناميكية.

كما طوَّر فريق اللعبة نظاماً حركياً ذكياً آخر، يُعرف باسم Intelligent Movement، والذي يستهدف تقليل عدد الأزرار التي يحتاج اللاعب للضغط عليها لإجراء حركة معينة، وهو ما يمكن التحكم فيه من خلال إعدادات اللعبة، بحيث يسهل التسلق والزحف والتغطية خلال مجريات اللعبة، فيركز المستخدم على ما يرغب في تحقيقه، وليس كيفية التحرك.

ومن المقرر أن تصل اللعبة الجديدة في 25 أكتوبر المقبل إلى منصات "إكس بوكس إكس، وإكس بوكس إس، وإكس بوكس ون، وبلايستيشن 5، وبلايستيشن 4، والحواسيب الشخصية".

لعبة Perfect Dark

وأعادت مايكروسوفت إحياء السلسلة الكلاسيكية عن الجاسوس السري Perfect Dark، وأظهر الفيديو التشويقي للعبة لمحة عن مهمة الجاسوسة جوانا دارك، وأظهرها في النسخة المستقبلية من العاصمة المصرية القاهرة.

واللعبة الجديدة من نوع الإثارة والجاسوسية، من منظور الشخص الأول، تدور في عالم مستقبلي، تم تطويرها بالتنسيق مع الاستوديو الأصلي للعبة Rare، وفريق من المطورين الرئيسيين من الأجزاء الأصلية.

واستلهم فريق Perfect Dark عناصر من أول إصدارين للعبة، مع إنشاء قصة وعالم جديد تماماً للنسخة الأحدث.

وتدور اللعبة الجديدة داخل عالم Perfect Dark المستقبلي القريب، والذي قد تأثَّر بما يُعرف بـ"الشلال The Cascade"، حيث عانى الكوكب من سلسلة من الكوارث البيئية، ما جعل مناطق بأكملها غير صالحة للحياة البشرية.

وفي أعقاب الكارثة، تدخلت شركة عملاقة تُعرف باسم Core Mantis لإنشاء حل يُعرف بشبكة GEN، ونشرته في القاهرة، ما أعاد التوازن البيئي، وأنشأ مدينة جديدة مسوَّرة، معزولة عن البيئة المعادية بالخارج لتصبح مركزاً للابتكار التكنولوجي.

كما أن جوانا، الشخصية الرئيسية في اللعبة، هي عميلة لشركة dataDyne، والتي تصل إلى القاهرة.

وعن اختيار العاصمة المصرية كبيئة جغرافية تجري خلالها أحداث اللعبة، عزَّت مايكروسوفت الخطوة إلى طابع القاهرة الذي يمزج بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وتُرسَل جوانا إلى القاهرة للبحث عن دانيال كارينجتون للقبض عليه داخل حي جاردن سيتي، وهو حي حقيقي بالقاهرة، وقد اهتم فريق اللعبة بالتفاصيل الدقيقة للتصميم المعماري للمباني والنوافذ، وجعل العقارات القديمة تقترب من الطراز المعماري الحالي لبعض الأحياء المصرية القديمة.

ولم تحدد "إكس بوكس" الموعد المتوقع لإطلاق اللعبة في الأسواق.

التحليق في السماء

كما وصل الإصدار الجديد من لعبة الطيران الشهيرة Microsoft Flight Simulator 2024، حيث يُقدّم إصدار هذا العام تجربة مختلفة كلياً للطيران، فالأمر لا يقوم فقط على مجرد التحليق في السماء، وإنما أصبحت هناك طائرات نوعية لخدمة أهداف معينة.

وصار من الممكن للاعبين التحليق بطائرات الإسعاف الطائر لنقل أحد المرضى لمستشفى من مكان بعيد، أو التحليق بطائرة خاصة لأحد أغنياء العالم، كما يمكن المشاركة في عمليات الري بأسلوب الرش عبر الطائرات، إلى جانب المشاركة مع فرق الإطفاء الجوي.

ومن المقرر أن تصل اللعبة الجديدة إلى منصات اللعب "إكس بوكس إكس، وإكس بوكس إس، والحواسيب الشخصية"، في 19 نوفمبر المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك