واتساب يختبر ميزات جديدة لتغيير الألوان وإنشاء الملصقات

time reading iconدقائق القراءة - 3
ًصورة لشعار تطبيق واتساب - 22 أغسطس 2022 - REUTERS
ًصورة لشعار تطبيق واتساب - 22 أغسطس 2022 - REUTERS
القاهرة-الشرق

يعمل تطبيق واتساب حالياً على اختبار ميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم على هواتف آيفون، والتي تتضمن إمكانية إنشاء ملصقات خاصة بالمستخدمين، واختيار لون واجهة التطبيق من بين خمسة ألوان مختلفة، وهي الأخضر والأزرق والأبيض والزهري والبنفسجي.

وبحسب تقارير لمدونة WABetaInfo، يتاح هذا الخيار للمشتركين في برنامج المزايا الأولية على واتساب، يعد جزءاً من التحديثات القادمة التي تهدف إلى تعزيز تفاعل المستخدمين مع التطبيق.

وعند اختيار لون معين، تتغير بعض عناصر واجهة استخدام التطبيق، مثل عدد الرسائل غير المقروءة داخل محادثات ما، إلى جانب الدائرة المحيطة بصور الأصدقاء، والتي تظهر عن نشر تحديثات لحالات Status، وكذلك ألوان التبويبات السفلى في واجهة التطبيق الرئيسية.

إنشاء الملصقات

ويختبر واتساب أيضاً أدوات جديدة تسهل على المستخدم إنشاء وتعديل الملصقات التعبيرية Stickers مباشرة داخل التطبيق دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث.

كما يختبر إضافة الأدوات الجديدة مباشرة داخل تبويب الملصقات التقليدي، بحيث يمكن للمستخدم التعديل على الملصقات الموجودة لديه بالفعل، وذلك من خلال الضغط على خيار Edit Sticker.

كذلك يمكن إنشاء ملصقات جديدة كلياَ، من خلال الضغط على خيار Create Your Own، والتي تسمح للمستخدم برفع صورة من هاتفه وإزالة خلفيتها وتحريرها لإنشاء الملصق المطلوب.

ويبدو أن واتساب ملتزم بتحسين تجربة مستخدميه من خلال إضافة ميزات جديدة بشكل مستمر، إذ يعمل على إثراء تجربة المستخدمين والمساهمة في الحفاظ على ولائهم للتطبيق. 

وفي ظل التطورات السريعة التي شهدها سوق تطبيقات التراسل الفوري خلال عام 2023، يسعى واتساب إلى تعزيز مكانته في هذا السوق التنافسي.

تصنيفات

قصص قد تهمك