العثور على جثة طبيب ومذيع بريطاني مفقود في جزيرة يونانية

time reading iconدقائق القراءة - 3
الطبيب ومذيع التلفزيون البريطاني مايكل موسلي - @DrMichaelMosley
الطبيب ومذيع التلفزيون البريطاني مايكل موسلي - @DrMichaelMosley
أثينا-أ ف ب

قالت الشرطة اليونانية إنها عثرت على جثة الطبيب ومذيع التلفزيون البريطاني مايكل موسلي، في جزيرة سيمي اليونانية في بحر إيجه، بعد أن فُقد أثره الخميس، بحسب ما أفادت الشرطة وأقاربه.

وقال بيتروس فاسيلاكيس قائد شرطة منطقة بحر إيجه (جنوب) لوكالة "فرانس برس": إن أشخاصاً على متن قارب رأوا جثة قرب ساحل صخري قبل أن يتضح أنها تعود إلى موسلي".

وأعربت زوجته كلير بيلي موسلي عن "حزنها الشديد لفقدان زوجها واصفة إياه بالرائع والطريف واللطيف واللامع"، مشيرة إلى أنها "كانت محظوظة جداً، لأنها تمكنت من مشاركته هذه الحياة".

وأضافت: "نحن ممتنون جداً للأشخاص الاستثنائيين الذين عملوا بلا كلل لمحاولة العثور عليه، من الفجر حتى الغروب، دون أن يُطلب منهم ذلك".

وكان طاقم من هيئة الإذاعة العامة اليونانية "إرت" يصور المنطقة حيث اختفى الرجل البالغ 67 عاماً، والمعروف بنصائحه الغذائية المبتكرة، عندما رصد جثة.

وروى الصحافي في الهيئة أريستيدس مياوليس: "عندما كان يشاهد ما صوره، رأى المصور شيئاً غريباً قرب السياج، على مسافة 50 متراً من البحر"، مضيفاً: "اكتشفنا أنه كان هذا الرجل، وكان في وضعية استلقاء على ظهره".

من جهته، أكد رئيس بلدية سيمي ليفتيريس باباكالودوكاس الذي كان مع الطاقم أن "هذه هي جثة الصحافي الذي كنا نبحث عنه منذ أيام".

واستبعدت الإخصائية في الطب الشرعي، ديسبينا ناثينا أي عمل اجرامي خلف وفاته، بحسب هيئة الإذاعة العامة اليونانية "إرت".

وأضافت: "أن تعفن الدم في مرحلة متقدمة جداً، ولا يمكن تحديد سبب الوفاة بشكل دقيق، وما إذا كان قد سقط عن الصخور".

 عمليات بحث

وكانت السلطات اليونانية أعلنت الجمعة، عن عمليات بحث مكثفة لليوم الثالث على التوالي في محاولة للعثور على هذا الطبيب والصحافي البالغ67 عاماً، والذي يظهر في برنامجي "ذي وان شو" و"ذيس مورنينغ".

كما أعد أيضاً أفلاماً وثائقية، وكتب العديد من الكتب عن النظام الغذائي في البحر المتوسط، والصيام المتقطع.

وأشادت مديرة المحتوى في BBC، شارلوت مور، بـ "المبدع اللامع، ومقدم البرامج العلمية القادر على تبسيط المواضيع الأكثر تعقيداً"، والذي "حظي أسلوبه الترفيهي والمبسط بتقدير المشاهدين في جميع أنحاء العالم".

وقالت الدكتورة صالحة إحسان، المذيعة المشاركة لمايكل موسلي في برنامج على قناة BBC، إن زميلها كانلديه "شغوف بشرح العلوم لجمهور أوسع".

وأضافت الطبيبة أن زميلها "جعل العلم في متناول الجميع، ليس للمختصين في العلوم فحسب بل للجميع".

وكانت زوجة موسلي أبلغت الشرطة باختفائه بعد ذهابه للتنزه بمفرده.

وأعلنت الشرطة المحلية رسمياً صباح الخميس اختفاءه، وأرسل مسعفون مروحية للمساعدة في عمليات البحث التي شارك فيها كذلك أطفاله.

وأشار رئيس بلدية سيمي بحسب صحيفة "كاثيميريني"، إلى أن المنطقة التي اختفى فيها المذيع "صعبة لأنها صخرية".

تصنيفات

قصص قد تهمك