"الوفد السعودي" يُطلع المجلس الرئاسي اليمني على نتائج لقاءات صنعاء

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة يستقبلون الفريق السعودي. 17 أبريل 2023 - سبأنت
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة يستقبلون الفريق السعودي. 17 أبريل 2023 - سبأنت
دبي-الشرق

قالت وزارة الخارجية السعودية، الاثنين، إن الفريق السعودي للتواصل مع الأطراف اليمنية، التقى الأحد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وذلك استمراراً لجهود السعودية ومُبادرتها للسلام في اليمن التي أعلنت عنها عام 2021، ووافقت عليها الحكومة اليمنية.

وأضافت في بيان نشرته على حسابها في "تويتر" أن الفريق السعودي "أطلع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، على نتائج اللقاءات في صنعاء خلال الفترة ما بين 8 و13 أبريل الجاري، بمشاركة وفد من سلطنة عمان، وما رافقها من أجواء إيجابية".

وذكر البيان أن اللقاء جاء في إطار "مواصلة المملكة البناء على الأجواء الإيجابية للهدنة الإنسانية مُنذ دخولها حيّز النفاذ في يوم 2 أبريل 2022".

وجاء في البيان أن رئيس الوفد السفير محمد آل جابر، نقل لـ"العليمي" تمنيات القيادة السعودية بأن تُكلّل الاتصالات مع جميع الأطراف اليمنية بإحياء العملية السياسية بما يؤدي إلى تحقيق حل شامل ومُستدام في اليمن.

إشادة يمنية

وثمّن رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، الجهود السعودية والعمانية، مشيدين بالحرص على أهمية المضي بالخطوات الإنسانية اللازمة بما يرفع المعاناة عن الشعب اليمني، بما في ذلك صرف المرتبات وزيادة الرحلات عبر مطار صنعاء، وفتح طرق تعز والطرق الأخرى، ووقف إطلاق النار، وإحياء العملية السياسية، والتوصل لحل سياسي شامل ومستدام، وفق المرجعيات المتفق عليها وطنياً ودولياً وتحت إشراف الأمم المتحدة.

وزار وفدان من السعودية وسلطنة عُمان، صنعاء، لإجراء محادثات تركز على معاودة فتح الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون، ومطار صنعاء بشكل كامل، ودفع رواتب الموظفين العموميين، وجهود إعادة الإعمار، وإطار زمني لخروج القوات الأجنبية من البلاد.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات