وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن 81 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفنان المصري صلاح السعدني - Twitter
الفنان المصري صلاح السعدني - Twitter
القاهرة-الشرق

أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، الجمعة، وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاماً، ولم يحدد موعد الجنازة والعزاء بعد، وذلك حسبما كتب عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام".

كما كتب أكرم السعدني، ابن شقيقه، عبر حسابه على "فيسبوك": "أستغفر الله العظيم، عمري ماهصدق أنك ممكن تسيبنا يا عم صلاح، كنت عم أكتر من رائع وأخ وسند.. يا رب ارحمه رحمة واسعة وأسعده في آخرته كما أسعدنا طول العمر".

وكان الفنان الراحل قد ابتعد عن الساحة الفنية والأضواء بشكلٍ عام، قرابة الـ10 أعوام، عقب عرض مسلسل "القاصرات" الذي عُرض عام 2013، ليختتم بهذا العمل مسيرته الفنية الطويلة التي امتدت لأكثر من 5 عقود كاملة.

وولد الفنان صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني في 23 أكتوبر 1943، وهو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الراحل محمود السعدني.

حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضاً شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني، وكان أول أعماله مسلسل "الرحيل" عام 1960.

ولُقب السعدني بـ"عمدة الدراما المصرية"، نظراً لأعماله المهمة والتي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، منها "أرابيسك"، و"ليالي الحلمية"، و"حلم الجنوبي"، و"للثروة حسابات أخرى"، و"الأخوة أعداء"، و"بيت الباشا" و"الباطنية"، و"الناس في كفر عسكر".

وأثرى صلاح السعدني المكتبة الفنية بأكثر من مائتي عملاً فنياً على مستوى السينما والتلفزيون والمسرح، وتعاون خلال تلك الرحلة مع كبار الكُتاب والمخرجين.

تصنيفات

قصص قد تهمك