"آيباد برو" الجديد.. معالج أبل المنتظر M4 ومزايا الذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 3
جهاز آيباد من شركة آبل - REUTERS
جهاز آيباد من شركة آبل - REUTERS
القاهرة-الشرق

كشفت وكالة "بلومبرغ" عن منتجات متوقع إطلاقها في مؤتمر شركة أبل "Let Loose"؛ المقرر عقده في السابع من مايو، وعلى رأسها جهاز آيباد برو جديد، مزود بمعالج أبل الثوري المنتظر M4، والمرجح تقديمه لعدد من مزايا الذكاء الاصطناعي.

وبحسب الوكالة، فإن الإصدار الجديد من آيباد برو ستروجه أبل، على أنه جهاز مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وذلك اعتماداً على وحدة المعالجة العصبية Neural Engine المتطورة التي سيقدمها معالج M4، إذ سيتفوق أداءها على نظيرتها في الجيل السابق M3.

وأكدت تقارير سابقة أن أبل تستهدف أن يكون 2024 عام دخولها بشكل جدي إلى سوق الذكاء الاصطناعي، عبر أدوات ومزايا تضعها بين يديّ مستخدمي أجهزتها الإلكترونية المختلفة، وعلى رأسها هواتف آيفون، وحواسيب ماك، ولوحيات آيباد، من خلال المزايا الجديدة لإصدارات أنظمة تشغيل أجهزتها، والتي من المنتظر الكشف عنها خلال مؤتمر الشركة السنوي للمطورين WWDC 2024، والذي ستعقده الشركة في 10 يونيو.

Apple Pencil 3

وأشار تقرير بلومبرغ إلى أن أبل ستقدم إلى جانب أجهزة آيباد الجديدة الجيل الثالث من قلمها الذكي Apple Pencil 3، والذي من المتوقع أن يأتي بميزة تقديم الشعور بالاهتزازات Haptic Feedback، بحيث يحصل المستخدم على شعور مادي بعض الشيء عند تغييره بين مختلف أدوات الرسم والكتابة على جهازه، من خلال محرك اهتزازات Taptic Engine.

القلم القادم سيتيح للمستخدم إمكانية التحكم في حجم وشدة الخطوط، عبر مستشعر يقيس درجة الضغط Squeeze Sensor، إلى جانب احتمالية دعم الرسم والتصميم داخل العالم الافتراضي عند ارتداء نظارة "أبل فيجن برو".

ومن المنتظر وصول إصدار جديد من جهاز iPad Air، بشاشة 12.9 بوصة بتقنية mini-LED، بحسب تقرير سابق لخبير سوق الشاشات روس يونج.

وكشف تقرير سابق لبلومبرغ استراتيجية شركة أبل لتبسيط عائلة أجهزتها اللوحية؛ لجعل المستخدمين أكثر قدرة على اختيار الإصدار المناسب لاحتياجاتهم بسهولة.

مع الإصدارات الجديدة من آيباد برو، وآيباد آير، أشار التقرير إلى احتمالية قدوم إصدار جديد من آيباد ميني، بحيث ستتمثل عائلة أجهزة آيباد في 3 اختيارات بسيطة، آيباد برو، وآيباد آير، وآيباد ميني، ومن المنتظر أن تركز الشركة على جعل الإصدار الأخير هو النسخة منخفضة التكلفة من أجهزتها اللوحية، لتستمر في المنافسة في سوق أجهزة التابلت الموجهة للقطاع التعليمي.

تصنيفات

قصص قد تهمك