منصة "إكس" تستعد لمنافسة يوتيوب بميزة جديدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تظهر هذه الصورة شعارات منصة التواصل الاجتماعي X المعروفة سابقاً باسم "تويتر". 7 مارس 2024 - AFP
تظهر هذه الصورة شعارات منصة التواصل الاجتماعي X المعروفة سابقاً باسم "تويتر". 7 مارس 2024 - AFP
رويترز

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إن ميزة مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة أجهزة التلفزيون الذكية ستتاح قريباً، وذلك بعد أن ذكرت مجلة "فورتشن" أن منصة (إكس) تعتزم إطلاق تطبيق تلفزيوني في خطوة قد تهدف إلى منافسة تطبيق "يوتيوب".

وفي رد مقتضب على على منشور لأحد المستخدمين عن إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بالمنصة على أجهزة التلفزيون الذكية مباشرة، قال ماسك "قريباً".

وفي وقت سابق، قالت "فورتشن" إن التطبيق قد يبدو مشابهاً للتطبيق التلفزيوني الذي يقدمه موقع "يوتيوب" التابع لشركة "جوجل". ونقلت عن مصدر لم تحدد هويته قوله إن ماسك "كان عازماً على التنافس مع يوتيوب".

يشار إلى أن المنصة طرحت إصداراً مبكراً من مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية لبعض المستخدمين في أكتوبر الماضي، بعد أن قال ماسك إنه ينوي تحويله إلى تطبيق فائق (سوبر) يقدم خدمات تتراوح من المراسلة إلى المدفوعات.

إجراء المكالمات

وأتاحت منصة (إكس) مؤخراً ميزة إجراء المكالمات الصوتية والمصورة لعموم مستخدميها، بعد أن كانت متاحة فقط للمشتركين في خدمتها المدفوعة "إكس بريميوم".

وتتيح الميزة للمستخدمين إجراء مكالمات مصورة وصوتية مع أي شخص على المنصة الاجتماعية، مع وجود إعدادات تنظم استخدامها، لمحاولة ضمان ألا تتحول إلى أداة إزعاج للمستخدمين.

وأضافت المنصة تحديثاً لإعدادات حسابات المستخدمين، لتمكينهم من تحديد الأشخاص الذين يريد استقبال مكالمات منهم، وتتنوع الخيارات بين جهات الاتصال المسجلة على هاتف المستخدم، أو الأشخاص الذين يتابعهم على المنصة، أو المستخدمين الموثقة حساباتهم، أو اختيار الجميع.

وتأتي إتاحة الخاصية لعموم المستخدمين، بعد موجة انتقادات واسعة تصاعدت العام الماضي، نتيجة إطلاق هذه الخدمة حصرياً لمشتركي "إكس بريميوم"، والسماح لهم بالاتصال بأي شخص على المنصة، حتى وإن لم تجمعهم أي أنشطة مشتركة على "X".

تصنيفات

قصص قد تهمك