جوجل تزود Bard بميزة الإجابة على أسئلة عن فيديوهات يوتيوب

time reading iconدقائق القراءة - 3
روبوت الدردشة الذكي بارد من جوجل - Bloomberg
روبوت الدردشة الذكي بارد من جوجل - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة لمنصتها الذكية للدردشة Bard، تسمح للمستخدم بإمكانية طرح أسئلة لروبوت الدردشة عن فيديوهات يوتيوب، والحصول على إجابة تفصيلية تتعلق بمحتوى تلك الفيديوهات.

وبحسب تدوينة رسمية، فإن بارد حصل على ميزة تحليل محتوى الفيديوهات، من حيث المحتوى البصري والنصي والصوتي، ليقدم للمستخدم إجابات وافية لأسئلته عن المقاطع المصورة.

اتخذنا الخطوات الأولى لجعل "بارد" قادر على فهم فيديوهات يوتيوب بشكل أفضل. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن فيديوهات لكيفية إعداد كعكة زيت الزيتون، فيمكنك طرح سؤال على بارد بخصوص عدد البيضات المطلوب استخدامها لإعداد الوصفة.

جوجل

وأشارت جوجل إلى أن الميزة الجديدة ستدعم قدرات Bard على فهم الفيديوهات على يوتيوب، وتوسيع إمكانياته للإجابة عن تساؤلات المستخدمين، وترى الشركة أن الميزة ستفيد مع الفيديوهات الطويلة بشكل كبيرة.

ومع الميزة الجديدة، أصبح Bard قادراً على التعامل مع الفيديوهات على يوتيوب بلغات مختلفة منها العربية والإنجليزية.

ويمكن للمستخدم تفعيل الميزة الجديدة على متن Bard من خلال تسجيل الدخول بحسابه على موقع روبوت الدردشة، ومن ثم يذهب إلى علامة الإضافات Extensions من أعلى يمين الشاشة، وبعد ذلك سيكون عليه التوجه إلى المفتاح المجاور لإضافة يوتيوب، ويفتحه ليتحول للون الأزرق.

يُذكر أن جوجل قد وسعت مؤخرا قدرات Bard من خلال تقديم ميزة الإضافات Extensions، والتي تضع في قلب روبوتها البرمجي قدرات على التعامل مع البيانات والملفات من مختلف خدمات جوجل، مثل Google Flights وGoogle Hotels وGoogle Maps وكذلك خدماتها المكتبية Gmail وDocs للمستندات ودرايف للتخزين السحابي.

كما وسعت جوجل مؤخراً إمكانية التفاعل مع Bard ليكون متاحاً للمستخدمين من المراهقين، وهي ميزة متاحة حالياً بالإنجليزية فقط، إذ أصبحت قدراته في حل المسائل الحسابية أكثر تطوراً، فهو قادر على التوصل للحل مع تقديم شرح وافٍ معتمد على خطوات تفصيلية، إلى جانب قدرته على مساعدة الطلاب على فهم المعادلات الحسابية والحصول على تدريبات متنوعة عليها.

تصنيفات

قصص قد تهمك