"ثريدز" تسمح للمستخدمين رفض تسويق منشوراتهم على فيسبوك

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار منصة "ثريدز" الاجتماعية يظهر على شاشة هاتف ذكي. 26 يوليو 2023 - Bloomberg
شعار منصة "ثريدز" الاجتماعية يظهر على شاشة هاتف ذكي. 26 يوليو 2023 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

بدأت شركة "ميتا" في إطلاق تحديث جديد على منصة "ثريدز" الاجتماعية، يتيح لمستخدميها التحكم في ظهور منشوراتهم على شبكات اجتماعية أخرى، مثل إنستجرام وفيسبوك.

يأتي ذلك بعد أشهر من اتباع الشركة لسياسة تسويقية تعتمد على إظهار منشورات من "ثريدز" على كلا من فيسبوك وإنستجرام، في محاولة لجذب مزيد من المستخدمين إلى المنصة الناشئة، وزيادة التفاعل عليها.

وبحسب تقرير نشره موقع "ذا فيرج"، ظهرت الأداة الجديدة لعدد من المستخدمين داخل إعدادات حساباتهم على "ثريدز"، لتمكنهم من إيقاف ميزة إظهار منشوراتهم للمستخدمين على منصات اجتماعية أخرى، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام.

ويمكن الوصول للأداة الجديدة من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings، واختيار الخصوصية Privacy والضغط على خيار Suggesting posts on other apps، ومن هنا يمكن للمستخدم إغلاق خاصية إظهار منشوراته على شبكتيّ "ميتا" الاجتماعيتين الأكثر شهرة.

يُذكر أن مستخدمي فيسبوك وإنستجرام بدأوا في ملاحظة عرض شريط دوّار، يحمل عنوان For You on Threads، يستعرض مجموعة من المنشورات من ثريدز أمام مستخدمي الشبكتين الاجتماعيتين، وغالباً ما تكون تلك المنشورات لصناع محتوى ومشاهير يتابعهم المستخدم.

تعد تلك الاستراتيجية التسويقية بمثابة محاولة من "ميتا" لإحياء ارتباط المستخدمين بمنصتها الاجتماعية الجديدة، والتي أطلقتها في يوليو بأداء مبهر، بعد تراجع معدل الاستخدام اليومي والمدة التي يقضيها المستخدم على متنها، رغم نجاحها  في الوصول بعدد مستخدميها إلى 100 مليون مستخدم خلال 5 أيام فقط من إطلاقها.

وتعتبر "ثريدز" منافساً مباشراً لمنصة إكس  (تويتر سابقاً)، إذ تعتمد بشكل رئيسي على النصوص القصيرة والصور والفيديوهات.

وعلى الرغم من أن كثيرين كانوا يعتقدون أن "ثريدز" حاولت استغلال تراجع أداء منصة إكس عقب استحواذ إيلون ماسك عليها في نوفمبر الماضي، إلا أن ماسك أعلن وصول عدد المستخدمين النشطين شهرياً على متن منصته  إلى "أكثر من نصف مليار مستخدم نشط"، في مقابل 100 مليون مستخدم نشط على "ثريدز"، بحسب ما أعلن مارك زوكربيرج مدير ومؤسس "ميتا" في مؤتمر إعلان نتائج شركته الفصلية للربع الثالث.

يُذكر أن "ثريدز" تحاول إطلاق مزايا جديدة بشكل مستمر لتظل في المنافسة، وبدأت مؤخراً اختبار ميزة تسجيل الدخول بأكثر من حساب للمستخدم، مع سهولة التنقل بينهم، وتجري حالياً اختباراتها الأخيرة لإتاحة خدماتها للمستخدمين في الدول الأوروبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك