أبل تتيح تطبيقات "آيفون" و"آيباد" على نظارة "فيجين برو"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مكبرات صوت بتقنية Spatial Audio بعيدة عن الأذن في نظارة أبل "فيجين برو" الجديدة - Apple
مكبرات صوت بتقنية Spatial Audio بعيدة عن الأذن في نظارة أبل "فيجين برو" الجديدة - Apple
القاهرة -الشرق

أعلنت شركة أبل إتاحة التطبيقات الخاصة بهواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" في متجر التطبيقات الخاص بنظام visionOS لنظارتها الذكية "فيجين برو" Vision Pro في يوم الإطلاق الرسمي للنظام.

وأوضحت الشركة الأميركية، في بيان، أن المطورين لن يضطروا إلى نقل التطبيقات من "آيفون" أو "آيباد" إلى النظارات، لأنها ستنقلها تلقائيا وتجعلها متوافقة مع "فيجين برو"، مشيرة إلى أنها ستصدر نسخة تجريبية للمطورين من متجر visionOS هذا الخريف.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تساعد المستخدمين في العثور على تطبيقاتهم المفضلة بمتجر تطبيقات نظارتها، فور وصولها إلى الأسواق، مطلع العام المقبل، فيما يحتاج المطورون إلى إجراء تحديثات على التطبيقات، لإضافة عناصر ثلاثية الأبعاد، ودعم حركات اليد، لدعم تقديم التطبيقات لتجربة "أكثر طبيعية" عبر النظارة.

كانت أبل أطلقت النظارة في مؤتمر المطورين العالمي WWDC، في يونيو الماضي، وفي نهاية الشهر نفسه، أصدرت الشركة مجموعة أدوات تطوير Vision Pro SDK للمطورين لتجربة مختلف عناصر visionOS.

وفي يوليو، بدأت الشركة قبول طلبات منح مجموعة أدوات تطويرية مؤقتة للمطورين.

وعقدت الشركة، في يوليو، جلسات شخصية للمطورين، لإتاحة فرصة تجربة نظارتها بشكل أكثر تفاعلية، بمقارها في كوبرتينو، ولندن، وميونيخ، وشنغهاي، وطوكيو.

وقال ستيف سينكلير، المدير الكبير لتسويق المنتجات في مشروع Apple Vision Pro، خلال مقابلة صحافية: "معدلات تحميل مجموعة أدوات التطوير تجاوز توقعات الشركة".

في سياق متصل، أفاد مدون تقني بأن الشركة تعمل على طرح طراز من هواتف "آيفون" قادر على التقاط صور ومقاطع فيديو بتقنية التصوير الاتجاهي Spatial Photography لعرضها على النظارة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات