ضحايا في حرائق غابات وفيضانات تشهدها روسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لفيضانات اجتاحت مدينة سوتشي الروسية.9 يوليو 2023  - @WeatherSarov1
صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لفيضانات اجتاحت مدينة سوتشي الروسية.9 يوليو 2023 - @WeatherSarov1
دبي-رويترز

قالت وكالات أنباء روسية، الخميس، إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما في فيضانات اجتاحت جنوب البلاد، وتوفيت امرأة في حريق غابات بمنطقة الأورال، وذلك في أحدث ظواهر جوية قاسية هذا الصيف.

واكتشفت جثتي امرأة وشاب صباح الخميس، مع انحسار مياه الفيضانات في بلدة توابسي الساحلية على البحر الأسود، والتي تبعد نحو 100 كيلومتراً عن منتجع سوتشي.

ونجمت الفيضانات عن هطول أمطار غزيرة الأربعاء، سرعان ما ملأت شبكات تصريف المياه، إذ قال الحاكم الإقليمي فينيامين كوندراتييف إن "3 أمثال متوسط الأمطار التي تسقط شهرياً، هطلت في يوم واحد، ما أجبر السلطات على إجلاء المخيمين في غابة قريبة".

وأظهرت مقاطع مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، شوارع في البلدة وقد تحولت إلى أنهار مياهها بنية اللون، وقد غمرت السيارات وحاصرت السكان في المباني السكنية، وأشارت السلطات المحلية إلى إن كثيرين ما زالوا في عداد المفقودين.

وعلى النقيض، فإن حرائق غابات اندلعت على بعد آلاف الكيلومترات في منطقة الأورال بوسط روسيا، ودمرت قرية صغيرة، مما أسفر عن وفاة امرأة.

ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، أن حرائق الغابات "انتشرت سريعاً الأربعاء، جراء الطقس الجاف والعاصف، ما أسفر عن إلحاق أضرار بنحو 41 منزلاً، فيما نُقل شخصان إلى المستشفى بعد إصابتهما بحروق"، وإثر ذلك أُعلنت الطوارئ في عدة مناطق روسية هذا الصيف بسبب نشوب حرائق سريعة الانتشار.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات