الرئيس الإسرائيلي: نخوض حرباً "صعبة" في غزة

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبابات إسرائيلية على حدود قطاع غزة بينما تستمر الغارات الجوية والقصف المدفعي على أنحاء القطاع كافة. 2 أبريل 2024 - AFP
دبابات إسرائيلية على حدود قطاع غزة بينما تستمر الغارات الجوية والقصف المدفعي على أنحاء القطاع كافة. 2 أبريل 2024 - AFP
القدس -أ ف ب

وصف الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، السبت، الحرب التي تخوضها إسرائيل على قطاع غزة، بأنها "حرب دامية وصعبة"، بدأت قبل 6 أشهر، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يبذل جهوداً لإعادة جميع الرهائن المحتجزين لدى حركة "حماس".

جاءت تصريحات هرتسوج بعيد إعلان الجيش العثور على جثمان المحتجز الإسرائيلي إلعاد كتسير الذي "سقط بحسب معلومات خلال أسره بأيدي حركة الجهاد الفلسطينية".

وقال هرتسوج، في بيان: "غداً، الساعة 6:29 صباحاً (15:29 بتوقيت جرينتش)، نحيي ذكرى مرور 6 أشهر على الهجوم الإرهابي الوحشي والمذبحة الرهيبة"، في إشارة إلى الهجمات المباغتة التي نفذتها حركة "حماس" على بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي، وردت عليها إسرائيل بحرب مدمرة على قطاع غزة.

وأدى هجوم حماس في 7 أكتوبر إلى قتل 1170 إسرائيلياً، وفق بيانات إسرائيلية رسمية. وأودت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحياة 33 ألفاً و137 فلسطينياً، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقاً لأحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضاف الرئيس الإسرائيلي: "6 أشهر من الحرب الدامية والصعبة، والجيش يقاتل من أجل إعادة جميع المحتجزين الذين ما زالوا محتجزين في غزة".

وتابع الرئيس الإسرائيلي: "بعد 6 أشهر من بدء الحرب، وحتى في هذه الأيام المتوترة، نعلم أن لدينا جيشاً سيقف ضد الأعداء كلهم، القريبين والبعيدين".

وتتزايد المخاوف من توسع النزاع في المنطقة بعدما توعدت إيران بالرد على قتل 7 من عناصر الحرس الثوري، الاثنين الماضي، في قصف استهدف القنصلية الإيرانية بدمشق نُسب إلى إسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، يتم تبادل القصف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بشكل شبه يومي بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني.

تصنيفات

قصص قد تهمك